-->
U3F1ZWV6ZTQ1MzE4MDYyNjQ1X0FjdGl2YXRpb241MTMzOTExMjM1MzY=
recent
أخبار ساخنة

ميزة لابد من التعرف عليها في نظام آندرويد

ميزة لابد من التعرف عليها في نظام آندرويد


ميزة لابد من التعرف عليها في نظام آندرويد




ملايين المستخدمين حول العالم يتعاملون مع نظام التشغيل الأضخم Android في هواتفهم المحمولة بما يتضمنه من تطبيقات ومزايا هامة، وعلى الرغم من ذلك فإن هناك عددا من المزايا قد لا يعلم بها الكثير من المستخدمين والتي قد تكون هامة ومفيدة جدا في العديد من الأمور التي تواجههم يوميا في حياتهم.
سنتعرف اليوم معا على ميزة هامة جدا لكل مستخدم يتعامل مع نظام آندرويد.



ميزة لابد من التعرف عليها في نظام آندرويد

ميزة لابد من التعرف عليها في نظام آندرويد

ميزة تقسيم الشاشة split screen:

كم هو مزعج أن يأتيك إشعار بوجود رسالة دردشة من تطبيق WhatsApp على سبيل المثال ولكنك غير قادر حاليا على الرد بسبب أنك تعمل على تطبيق آخر ولا يمكنك تركه حاليا، أو أنك عندما تريد نسخ نص معين من تطبيق أو موقع أو ملف Pdf فإنك ستضطر لإغلاق التطبيق حتى يتسنى لك لصق النص في مكان آخر.
سنعرفك اليوم على ميزة رائعة من نظام آندرويد والتي ستقدم لك حلا مميزا لهذه المشكلة وهي ميزة تقسيم الشاشة Split Screen التي يقدمها نظام آندرويد في إصداره السابع Android Nougat وجميع الإصدارات الأحدث.
كيف أستطيع تفعيل ميزة تقسيم الشاشة على هاتفي المحمول:
نظرا لاختلاف طريقة تفعيل الميزة بين الأنواع المختلفة للهواتف والتي تعتمد على نظام تشغيل آندرويد فإننا سنقوم بشرح طريقة الوصول إليها عبر هواتف سامسونغ نظرا لكونها الأكثر شعبية، أما بالنسبة لباقي الأنواع فإنه يمكنك من خلال كتابة كلمة split screen في شريط البحث الموجود في إعدادات الجهاز أن تصل إلى الميزة وتفعلها.

طريقة الوصول إلى الميزة في هواتف سامسونغ:


  • لتفعيل ميزة تقسيم الشاشة في هواتف سامسونغ يجب أن يكون أحد التطبيقين المراد وضعهما في شاشة واحدة مشغل حديثا وموجود في قائمة البرامج المشغلة حديثا والتي يمكنك الوصول إليها عبر الضغط على الزاوية اليسرى السفلية من هاتفك حيث يظهر زر على شكل دائرة بداخلها ثلاثة خطوط.
  • نقوم باختيار البرنامج المراد تشغيله أولا من القائمة ونقوم بعمل لمسة طويلة عليه لتظهر قائمة نختار منها "Open in split screen view" أو " فتح في عرض تقسيم الشاشة" الذي ينقل البرنامج إلى الجزء العلوي من الشاشة مع استمرار عرض قائمة البرامج الأخرى في الجزء السفلي منها
  • نقوم بعدها باختيار البرنامج الآخر المراد تشغيله إما من القائمة او عبر البحث لاختيار تطبيق غير مشغل حديثا ونقوم بالنقر عليه بعد إيجاده
  • عند النقر على التطبيق الآخر فإننا سنرى بأن الشاشة قد انقسمت بشكل متساوي بين التطبيقين بنسبة 50 بالمئة
  • نلاحظ وجود خط أزرق فاصل بين التطبيقين نستطيع من خلال هذا الخط تكبير أو تصغير حجم الشاشة المستخدم لأحد التطبيقين بمجرد لمس الخط وسحبه بالاتجاه الذي نرغب به
  • يمكننا أيضا إلغاء وضع تقسيم الشاشة عبر سحب الخط الأزرق بشكل كامل إلى أعلى أو أسفل الشاشة.

عيوب ميزة تقسيم الشاشة Split Screen:


  • على الرغم من كونها ميزة رائعة إلا أنها قد تؤثر بشكل سلبي على بطارية الهاتف المحمول في حال استخدامها لفترات طويلة كونها تستنفذ طاقة البطارية في الهاتف.
  • الميزة غير موجودة في إصدارات آندرويد التي تسبق إصدار Android Nougat.
  • يوجد عدد من التطبيقات قد لا يدعم ميزة تقسيم الشاشة وعند اختيارك لأحد هذه التطبيقات سيظهر مربع حوار يخبرك بأن هذا التطبيق لا يدعم هذه الميزة.
  • لا يمكنك استخدام هذه الميزة عند التعامل مع الألعاب فهي مخصصة فقط للتطبيقات.


ختاما نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من التعرف على هذه الميزة ونعدكم بميزات أخرى مفيدة ورائعة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة