-->
U3F1ZWV6ZTQ1MzE4MDYyNjQ1X0FjdGl2YXRpb241MTMzOTExMjM1MzY=
recent
أخبار ساخنة

تعرف على احدث ميزتين قدمتهما الشركة العملاقة Google

تعرف على احدث ميزتين قدمتهما الشركة العملاقة Google

 
تعرف على احدث ميزتين قدمتهما الشركة العملاقة Google


إن ما تحققه شركة Google عام بعد عام من تطور وسيطرة على عالم التكنولوجيا لا يخفى على أحد على الرغم من أن عدد كبير من المستخدمين قد لا يملك فكرة عما تتيحه الشركة من مزايا وأدوات تخوله القيام بالعديد من الأمور التي تفيده في جميع جوانب وتفاصيل حياته اليومية سواء على الصعيد الاجتماعي أو العملي، ونحن بدورنا سنحاول في هذا المقال أن نعرفكم على ميزتين قدمتهما شركة Google لمستخدميها.

ميزة خرائط Google الجديدة:


تعد خدمة خرائط Google من الخدمات التي لا غنى عنها في العديد من البلدان، إلا أن وجود العديد من الشوارع التي قد لا تحمل اسما على خرائط Google يعوق استخدام هذه الخدمة بالشكل الأمثل.
تقدم لنا غوغل اليوم ميزة جديدة تشكل حلا جذريا لمشكلة عدم وجود اسم لبعض الشوارع في عدد من البلدان، وتدعى هذه الميزة برموز المواقع المفتوحة Plus Code وتعتمد على ربط موقع المستخدم بموقع أقرب مكان معروف ضمن خرائط غوغل حيث تشكل رمزا مكونا من سلسلة من الأرقام لكل موقع يمكن للمستخدم الحصول عليه عبر النقر على رمز الدائرة الزرقاء التي تمثل موقع المستخدم على التطبيق ومن ثم يستطيع المستخدم إرسال هذا الرمز إلى أي شخص آخر.
تأتي عادة الرموز مصحبة باسم المدينة جنبا إلى جنب ويمكن تحويل هذا الرمز إلى موقع عبر وضعه في مربع البحث في خرائط غوغل، وتعتبر هذه التكنولوجيا مفتوحة المصدر وليست بحاجة إلى الانترنت بحسب ما صرحته شركة غوغل

ميزة Time Lapse:

تتيح شركة غوغل لمستخدمي تطبيق Google Earth الاطلاع على التغيرات التي حصلت في الكرة الأرضية خلال فترة 35 عام من تطور عمراني وتغير ملامح المدن وذلك ابتداء من العام 1984 وحتى يومنا هذا.
إن ميزة Time lapse هي عبارة عن مقطع فيديو مكون من صور سنوية خالية من الغيوم للكرة الأرضية مأخوذة منذ عام 1984 حتى يومنا هذا، تستطيع من خلال هذا المقطع الاطلاع على التغيرات التي طرأت على مختلف البلدان والمدن خلال هذه الفترة الزمنية حيث يمكنك البحث والاستكشاف والتكبير على أي مكان في الكرة الأرضية.
تعتبر مكتبة تايم ماشين التابعة لجامعة كارينجي ميلون هي الراعي الرسمي لهذه اللقطات حيث تقوم باستكشافها والتقاطها بشكل سنوي عبر تقنية Create lab المخصصة لإنشاء وعرض اللقطات الزمنية القابلة للتكبير على المكان والزمان. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة