-->
U3F1ZWV6ZTQ1MzE4MDYyNjQ1X0FjdGl2YXRpb241MTMzOTExMjM1MzY=
recent
أخبار ساخنة

تعرف على أحدث إضافات وميزات Facebook، YouTube وTwitter لعام 2020

تعرف على أحدث إضافات وميزات Facebook، YouTube وTwitter


تعرف على أحدث إضافات وميزات Facebook، YouTube وTwitter لعام 2020







من منا لا يقضي الكثير من وقته في تصفح ومتابعة أضخم وأكبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تخدم ملايين أو مليارات المستخدمين حول العالم وكثيرا ما نرغب باستخدام هذه المواقع لتخديم وتسهيل تواصلنا مع محيطنا القريب والبعيد كونها تقدم العديد من الخدمات والمزايا التي تلبي معظم احتياجات المستخدمين الشخصية والاجتماعية والتجارية وتحاول دائما أن تضيف كل ما هو مفيد لجعل مستخدميها مواكبين لمتطلبات عصرنا الحالي.

 في هذا المقال سنتعرف معا على أحدث الإضافات والخدمات التي قدمتها هذه المواقع مؤخرا لمستخدميها مع شرح كامل عن ماهيتها والغاية منها وكيفية استخدامها .

خدمة Facebook shops:


  • أعلنت شركة Facebook مؤخرا إطلاق خدمة Facebook shops المخصصة للشركات التجارية الصغيرة التي سوف تتمكن من تسويق منتجاتها وبيعها عبر هذه الخدمة، الأمر الذي سيجعل صفحة الفيسبوك الخاصة بكل شركة شبيهة بالمتجر الالكتروني حيث ستسمح هذه الخدمة بوضع قوائم المنتجات المختلفة للشركات على صفحاتها على فيسبوك أو على ملفاتها الشخصية على الانستغرام.
  • من المعروف أن العديد من الشركات تقوم بترويج منتجاتها على مختلف التواصل الاجتماعي حتى قبل ظهور خدمة فيسبوك الجديدة Facebook shops إلا أن الأمر المختلف الآن هو أن هذه الخدمة ستسمح للعملاء باختيار المنتجات الراغبين بها وشراءها بشكل مباشر عبر فيسبوك، الأمر الذي سيوفر الكثير سواء على الشركات أو على العملاء.
  • من المتوقع أن تتيح الخدمة مستقبلا إمكانية بيع المنتجات وشراءها عبر تطبيق واتساب أيضا وتطبيق المسنجر وانستغرام دايركت مع إمكانية وضع علامة على كل منتج أثناء البث المباشر عبر فيسبوك ليتمكن العملاء من معرفة علامة كل منتج ليتمكنوا من طلبه.
  • بحسب شركة فيسبوك فإن خدمة Facebook shops تأتي في إطار تكثيف جهود شركة فيسبوك الداعمة للشركات الصغيرة خلال جائحة كورونا حيث أن هذه الشركات تشكل نسبة الغالبية العظمى من المعلنين عبر فيسبوك.


ميزة اشعارات التذكير بوقت النوم في YouTube:

عودتنا شركة YouTube على إضافة العديد من مزايا الرفاهية الرقمية لتحسين جودة الخدمة وتمكين المستخدمين من إدارة استخدامهم لموقع YouTube واليوم تضيف لنا ميزة إشعارات التذكير بأوقات النوم

  • تمكن الخدمة الجديدة مستخدمي YouTube من تخصيص اشعار يعلم المستخدم بالتوقف عن مشاهدة مقاطع الفيديو والخلود للنوم وبالطبع فإن توقيت ظهور الاشعار سيحدده المستخدم مع ضبط الاشعار بحيث لا يقاطع المستخدم خلال مشاهدته لأحد مقاطع الفيديو في حال تطابق وقت ظهور الإشعار مع وقت تشغيل الفيديو بالإضافة لإمكانية استبعاد الإشعار أو رفضه أو حتى تأجيله لمدة عشر دقائق كما هو الحال مع منبه الساعة
  • يستطيع المستخدم الوصول إلى الخدمة الجديدة عبر الدخول الى الإعدادات Settings ومن ثم اختيار "ذكرني عندما يحين وقت النوم" أو " Remind me when it’s time for bed” 


ميزة تقييد عدد الأشخاص الذين يمكنهم الرد على التغريدات في Twitter

تقوم شركة Twitter بالعمل على ميزة جديدة تسعى لجعل المستخدمين يتحادثون مع الأشخاص الذين يريدونهم فقط حيث نشرت الشركة مؤخرا تغريدة أوضحت من خلالها أنها تقوم بتطوير الميزة الجديدة واختبارها وأنها قد بدأت فعلا بالظهور لدى بعض المستخدمين حول العالم على أن تظهر للجميع في الفترة القادمة.

  • أرفقت شركة Twitter مع التغريدة التي نشرتها مقطع فيديو توضح من خلاله كيفية استخدام الميزة الجديدة عبر خيار سيوضع أسفل كل تغريدة يضعها المستخدم نحدد من خلاله الأشخاص الذين يمكنهم الرد على التغريدة عبر ثلاثة خيارات وهي "الجميع، والأشخاص الذين تتابعهم، وفقط الأشخاص المذكورون في التغريدة".
  • على الرغم من كون الخدمة الجديدة تقيد عدد الأشخاص القادرين على الرد إلا أنه يمكن للجميع رؤية محتوى التغريدة ونعتقد أن الغاية الأساسية من هذه الميزة هو منع حدوث المضايقات والإساءات التي قد تحدث من فترة لأخرى. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة